www.spra-sy.com
الصفحة الرئيسية |  طلب الانتساب للجمعية | مؤتمر العلاقات العامة الدولي الأول دمشق 2008 | منشورات SPR AGENCY | اتصلوا بنا |  البحث 
البحث في الموقع


مركز تسجيل الدخول
إصدارات جديدة
تحت شعار "العلاقات العامة في عالم متغير"... انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الأول للعلاقات العامة في دمشق - spraNews -  منشورات SPR AGENCY - spraNews -  الجمعية السورية للعلاقات العامة وSIA تكرمان السفير المغربي بدمشق - spraNews -  النادي السوري للعلاقات العامة يعقد اجتماعه التأسيسي - spraNews -  معهد العلاقات العامة الملكي البريطاني الـ CIPR يمنح للمرة الأولى خبراء عرب شهادة تدريب المدربين - spraNews -  ورشة عمل في مجال العلاقات العامة تقيمها الأكاديمية السورية الدولية .. جيرجوفا : العلاقات العامة مفصلية في عمل الشركات والمؤسسات - spraNews -  إطلاق برامج معهد العلاقات العامة الملكي البريطاني الـ CIPR في المنطقة العربية - spraNews - 
العودة إلى الأرشيف    نشاطات الجمعية
ورشة عمل في مجال العلاقات العامة تقيمها الأكاديمية السورية الدولية .. جيرجوفا : العلاقات العامة مفصلية في عمل الشركات والمؤسسات

أقامت الأكاديمية السورية الدولية للتدريب والتطوير الأثنين بالتعاون مع الجمعية السورية للعلاقات العامة والنادي السوري للعلاقات العامة ورشة عمل حول " العلاقات العامة في المؤسسات والشركات"  بمشاركة البروفيسورة ماريا جيرجوفا رئيسة الجمعية الدولية للعلاقات العامة IPRA في لندن و جيمس هولت " المدير التنفيذي للجمعية الدولية للعلاقات العامة.
حضر الورشة عدد من الإعلاميين والأكاديميين والمهتمين بالعلاقات العامة وطلبة دبلوم العلاقات العامة في الأكاديمية السورية الدولية .
وأكد د. نزار ميهوب رئيس مجلس إدارة الأكاديمية على أهمية العلاقات العامة ودورها الحيوي في جميع المجالات ، مبيناً أنه لم يكن هناك سابقاً ميزانية للعلاقات العامة أما اليوم فقد تطور مجال العلاقات العامة ودورها فأصبحت المؤسسات تخصص ميزانيات كبيرة لهذا المجال ،معتبراً أن هذا الأمر يدفعنا للعمل أكثر في سبيل تطوير ونشر هذا المجال ، ونوه إلى أن تركيا رائدة في مجال العلاقات العامة فقد نما هذا القطاع فيها عام 2005 بنسبة 20% وكان متوقع أن تصل هذه النسبة في عام 2007 إلى 70 % ، أما في المملكة المتحدة فقد دلت أخر الإحصائيات إلى أن أكثر من 150 ألف يعملون في مجال العلاقات العامة .


بدوره تحدث جيمس هولت عن تأسيس الجمعية الدولية للعلاقات العامة عام 1955 في المملكة المتحدة والتي كرس أعضاءها أنفسهم للممارسة الأخلاقية للعلاقات العامة وكانوا عام 1955 عبارة عن 12 عضو أما بعد 54 عاماً أصبحوا 1000 عضو متوزعون في كافة البلدان يرغبون بالتواصل مع الآخرين ومساعدة بعضهم في تحسين العلاقات العامة .
وعن دور الجمعية الدولية للعلاقات العامة أشار إلى أنها تنظم المناسبات والمؤتمرات الدولية وتعمل مع المؤسسات المحلية وتقيم مسابقات عالمية ، كما تملك موقعاً ومجلة الكترونية على شبكة الأنترنت .

و أكد هولت أن الجمعية الدولية للعلاقات العامة تبحث في سوريا سبل تطوير صيغ العمل وهناك قضايا ونقاشات تمهيدية تبحث مع الأكاديمية السورية الدولية للتدريب والتطوير بغية التوصل إلى اتفاق مشترك في مجال العلاقات العامة ودراستها أكاديمياً .
من جهتها عبرت ماريا  جيرجوفا عن سعادتها بزيارتها الأولى لسوريا ، وأشارت إلى أن جمعية العلاقات العامة البلغارية بدأت في بلغاريا قبل 11 عاماً والتي تتألف من كبار العاملين في مجال العلاقات العامة ، حيث بدأت مؤخرا بالعمل الإقليمي عبر تطوير مناسبات إقليمية تجمع العاملين في هذا المجال ، كما تحدثت عن تجربتها في العمل مع كبرى الشركات العالمية مثل   IBM , WESTREN UNION .


وفي سياق آخر أكدت ماريا جيرجوفا أن التطور الملحوظ في العلاقات العامة بات سمة من سمات المجتمعات المتقدمة وأصبحت العلاقات العامة مفصلاً أساسياً في عمل المؤسسات والشركات الكبرى بمختلف مجالاتها .
وتحدثت ماريا جيرجوفا عن ميثاق شرف أخلاقي ومهني ينظم العمل في مجال العلاقات العامة والجمعية الدولية، وأكدت أن التنافسية المنطقية تدفع العلاقات العامة قدماً .
هذا وشهدت ورشة العمل مداخلات واستفسارات عديدة من الحضور تمحورت حول تأثير العلاقات العامة ودورها في المجتمعات وآخر ما يتعلق في هذا المجال .

28/04/2009
6042

مؤتمر العلاقات العامة
تعرف على الجمعية
مقالات من مجلة ميديا&PR
أعلن معنا

 

الصفحة الرئيسية |  طلب الانتساب للجمعية | مؤتمر العلاقات العامة الدولي الأول دمشق 2008 | منشورات SPR AGENCY | اتصلوا بنا | الإنتساب للجمعية| البحث